الدواء النفسي ما يتوقفش فجأة من غير مراجعة الطبيب 

الدواء النفسي ما يتوقفش فجأة من غير مراجعة الطبيب لكون ذلك يحمل الكثير من الخطورة للحالة ومن أهمها ما يلي:

أولًا: مواجهة أعراض الانسحاب

تعتبر الأعراض الانسحابية من أخطر الأمور التي قد يتعرض لها الشخص عند توقف الدواء النفسي بدون إشراف طبي، حيث يصاب ببعض القلق والتوتر وكذلك اضطرابات في النوم وصداع وغثيان بالإضافة إلى الدوار.

ثانيًا: حدوث صدمة للجهاز العصبي

يتعود المخ والجهاز العصبي على تواجد الأدوية النفسية لفترات طويلة وعند الانقطاع بدون وصفة طبية تحدث صدمة للجهاز العصبي نتيجة تعود الناقلات العصبية وكيمياء المخ عليه.

ثالثًا: التعرض للانتكاسة

توقف الأدوية النفسية بدون وصفة طبية يجعل الشخص عرضة أكثر للانتكاسة حيث تعود أعراض الأمراص النفسية بطريقة أسرع من الطبيعي.

رابعًا: الإصابة ببعض المخاطر الحادة

هناك بعض الأدوية التي تتسبب في مخاطر حادة عند توقفها بشكل مفاجئ مثل مضادات الذهان ومثبتات المزاج وكذلك المهدئات لذلك من الخطير جدا توقفها بدون إشراف طبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *